12/27/2020

كيفية إنشاء تطبيقات على الأندرويد

                                     كيفية إنشاء تطبيقات على الأندرويد



       تعد Temple Run و Candy Crush وما إلى ذلك من ألعاب الجوال الشهيرة التي حصلت على    ملايين  و مليارات  المستخدمين حول العالم. اليوم ، عندما تتقدم تقنيات تطوير التطبيقات  وتقنيات الهاتف المحمول باستمرار ، لا شك أن معدل استخدام الهواتف  الذكية يتزايد أيضًا بشكل أسي. يستخدم  هذه الأجهزة الذكية ليس فقط للقيام بمهام مختلفة دون عناء ولتلبية الاحتياجات الشخصية ولكن أيضًا      لأغراض الترفيه. وهكذا ، أصبحت الألعاب المحمولة شائعة جدًا!    

لا يستغرق تطوير لعبة محمولة سنوات من الإطار الزمني مثل ألعاب وحدة التحكم وألعاب الكمبيوتر. سوق اليوم مليء بخيارات قليلة من الأدوات لتطوير اللعبة. باستخدام هذه الأدوات الفعالة ، فإن صياغة لعبة مثيرة للاهتمام ليست سهلة فحسب ، بل توفر الوقت أيضًا. تابع القراءة  لمعرفة سبب ثقة معظم مطوري تطبيقات الألعاب في هذه الأدوات كثيرًا!

1. Unity

تدعم هذه الأداة UnityScript ، وهي اللغة الخاصة بكل من Unity و C #. تحتوي أداة التطوير عبر الأنظمة الأساسية هذه على محرر مضمن يمكنك من خلاله تعديل وتنظيم الرسوم المتحركة والصور المختلفة بسهولة. لديها ميزة خاصة لعرض جميع مكونات الأداة بسهولة. تساعد الكاميرا المدمجة في Unity على التنقل بسلاسة.


علاوة على ذلك ، باستخدام محرر Unity ، يمكنك تصميم أي نظام معين. مخزن الأصول الذي توفره هذه الأداة هو مكان يمكنك من خلاله شراء أصول اللعبة المختلفة. والأكثر إثارة للاهتمام ، يتوفر كل من الإصدار الاحترافي والإصدار المجاني من Unity.

2.  Corona SDK

تستخدم مجموعة تطوير البرامج هذه لغة البرمجة النصية Lua وهي متوفرة لكل من إصدار OS X و Windows. باستخدام Corona ، يمكنك ابتكار الألعاب دون إنفاق فلس واحد. ومع ذلك ، لدمج الألعاب مع الميزات التفصيلية ، يجب عليك استخدام نموذج المؤسسة. تأتي هذه الأداة مع Text plugin و Corona Editor مما يجعل عملية تطوير اللعبة أسهل.

لتطوير لعبة متعددة المنصات ، يعد Corona SDK خيارًا مثاليًا. علاوة على ذلك ، ستساعدك المكتبة الانتقالية وإدارة المشهد المدمجة في ضبط الصفات الرسومية للعبة.


3. Marmalade

سواء كانت لعبة ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد - Marmalade هي أداة رائعة عالية الأداء ، أداة تطوير سريعة عبر الأنظمة الأساسية لاستخدامها. يدعم لغة C ++. ومع ذلك ، يدعم الإصدار السريع من Marmalade لغة Lua ويدعم إصدار الويب Marmalade CSS و HTML5 و JavaScript لإنشاء تطبيقات مختلطة.

تحظى هذه الأداة الحائزة على جوائز بشعبية كبيرة بين مطوري الألعاب في جميع أنحاء العالم لأنها تساعد في تطوير الألعاب لكل من سطح المكتب والجوال. أداة شائعة أخرى هي Marmalade Juice التي تدعم النقل السهل لأي لعبة iOS إلى نظام Android البيئي.


4.  Cocos2D

يستخدم مطورو الألعاب إطار عمل مفتوح المصدر هذا لإنشاء ألعاب مجانًا. يعمل Cocos2D بسلاسة مع كل من Objective-C و Swift. يمكنك القيام بإدارة المشهد باستخدام فئة CCTransition وفئة CCDirector. بخلاف ذلك ، بالنسبة للرسوم المتحركة ، سيكون لديك فئة CCAnimation ، لأفعال مثل التدوير والتحرك والحجم وما إلى ذلك.


حتى إذا قمت بالتشفير بلغة Objective-C ، فإن Spritebuilder المكون الإضافي لنظام Android سيساعدك في الحصول على بيئة Android حيث يمكنك إنشاء الألعاب.


حسنًا ، بخلاف جميع أدوات تطوير الألعاب المذكورة أعلاه ، فإن SpriteKit و CryEngine و Haxe و NextPeer و Titanium وما إلى ذلك هي بعض الأدوات الشائعة الأخرى التي تتجه إلى السوق.

Rob Stephen هو مطور تطبيقات جوال ماهر ، يقود ويساعد فريق تطوير تطبيقات اللعبة في GetAProgrammer لأكثر من خمس سنوات. GetAProgrammer هي شركة راسخة لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ومقرها سيدني وتضم فريقًا فعالًا من مطوري التطبيقات الخبراء ، الذين لديهم القدرة على تحويل رؤية تطبيقك إلى واقع ناجح. لمزيد من المعلومات ، اتبع صفحة LinkedIn الخاصة بـ GetAProgrammer.


AMINE INFO

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.