9/15/2021

أفضل وقت للدراسة وإعداد جدول الدراسة

أفضل وقت للدراسة و أفضل الجداول الزمنية للدراسة

ما هو أفضل وقت للدراسة؟

  • يمكن أن تساعدك الدراسة في الصباح على الاستمرار في التركيز ، ولكن من المهم أن تخطط لدراستك حتى لا تقضي الكثير من الوقت في جلسة واحدة.

  • الإجابة المختصرة هي أنه لا يوجد وقت "أفضل". يعتمد ذلك على ما تدرسه وتفضيلاتك الشخصية.

ما هي أفضل الجداول الزمنية للدراسة؟

يجب أن تستمر جلسة الدراسة ما بين 30 و 60 دقيقة. يجب أن تأخذ استراحة لمدة 10 دقائق على الأقل كل ساعة ، ومن الجيد أيضًا أن تحصل على جلستين في اليوم ، مع جلسة واحدة.

كيف يمكنني تخصيص وقت للدراسة؟

من الطرق الجيدة لتخطيط جدول الدراسة الخاص بك أن تبدأ بيوم الأسبوع والعكس. سيسمح لك ذلك بتخصيص وقت لأشياء مثل الأعمال المنزلية والوجبات والأنشطة الأخرى مثل تعلم لغة اخري مثل اللغة الإنجليزية .

كيف أحدد وقت الدراسة؟

أولاً ، قرر ما هي أهدافك. ثانيًا ، حدد مقدار الوقت الذي تقضيه في الدراسة. ثالثًا ، قسّم أهدافك إلى فترات زمنية يمكن تحقيقها في مقدار الوقت المتاح لديك.

ما هي أفضل ساعات الدراسة؟

يجب أن تدرس قبل ساعة واحدة على الأقل من الخلود إلى الفراش ، لأن هذا يمنح عقلك وقتًا لاستيعاب المعلومات. ويجب أن تأخذ استراحة لمدة خمس دقائق كل ساعة ، مما ينعش عقلك ويستمر .

كم من الوقت يجب أن أخصص للدراسة كل يوم؟

أنت بحاجة إلى تحديد عدد الساعات التي تقضيها في الفصل يوميًا ، ثم خذ هذا العدد من الساعات مقسومًا على إجمالي عدد الأيام في الفصل الدراسي. هذا هو مخصصك الأسبوعي للدراسة .

ما هي أكثر جداول الدراسة فاعلية؟

يقترح مقال حديث من قبل College Board أنه يجب على الطلاب التركيز على 8 ساعات من النوم المتواصل ، و 7 ساعات من الوقت لأداء الواجبات المنزلية ، و 3 ساعات للأنشطة الترفيهية ، و 2-3 ساعات راحة طويلة.

كيفية إعداد جدول الدراسة

قم بإعداد أسبوعك بحيث يكون لديك فترات زمنية محددة للدراسة. تعتبر الكتل الدراسية مهمة جدًا ، ويصعب القيام بساعة واحدة من الدراسة هنا وهناك ، لذا حاول تخصيص ساعتين يوميًا من أجل .

ما هو أفضل جدول زمني للدراسة؟

لمعرفة ذلك ، قام فريق من العلماء من جامعة بوردو وستانفورد بتحليل البيانات من أكثر من 10000 طالب جامعي في عشرات المدارس. ووجدوا أن أي جدول زمني يمكن أن ينجح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.